الجامعة الامريكية وللسنة الثانية على التوالي ترعى مهرجان تكوين الادبي

تتشرف الجامعة الامريكية في الكويت وللسنة الثانية على التوالي لاستضافة ورعاية مهرجان تكوين “رحلة المعنى” فى الحرم الجامعي في الفترة من 7 الى 11 مارس 2019 وهو المهرجان الذي تنظمه مكتبة تكوين كمساحة للكتابة الابداعية والادبية وبالتعاون مع المجلس الوطني للثقافة والفنون والاداب لبحث وتعلم واكتشاف الاساليب والاشكال لكتابة القصة .

ويتضمن الملتقي سلسلة من المحاضرات والندوات والامسيات وورش العمل تتمحور حول ثلاثة أسئلة: ما هو المعنى؟ لماذا نبحث عن المعنى؟ وكيف نصل إلى المعنى؟

ويهدف الملتقى من خلال طرح سؤال المعنى إلى التخفيف من قلق الوجود ومناقشة سؤال الحياة الأكبرواستقطاب أكبر عدد ممكن من الأصوات من الكتّاب والنقاد والمفكرين للحديث عن رحلاتهم وبحوثهم في هذا المضمار.

وبهذه المناسبة اعرب الاستاذ المساعد لدراسات الشرق الادني والاوسط في الجامعة الامريكية في الكويت الدكتور عبدالرحمن الفرحان عن السعادة برعاية واستضافة الجامعة لمهرجان تكوين للاداب للسنة الثانية على التوالي .

وقال ان “رعاية الجامعة لهذا المؤتمر تأتي ايمانا منها باهمية المساهمة في اثراء المشهد الثقافي في دولة الكويت من خلال استضافة احد اكبر المؤتمرات الادبية في منطقة الشرق الاوسط”.

واوضح ان “الجامعة تؤمن بضرورة تنظيم الانشطة الثقافية التي تعمق ثقافة الطلاب وتفتح لهم ابواب المعرفة من خلال اتاحة الفرصة لهم الاستماع الى اهمم الادباء والمفكرين في العالم العربي”.

واعرب عن “فخر الجامعة الامريكية كونها الراعي الاكاديمي لآهم حدث سنوي في دولة الكويت واستمرارها في اثراء الوعي الثقافي في المجتمع”.

وسيكون ضيف شرف الملتقى الأستاذ الدكتور عبدالفتاح كليطو تكريمًا لدوره الريادي في خلق علاقة بين القارئ العربي وتراثه، وعمله على قضايا المعنى والهوية والذاكرة.

كما يستضيف الملتقى كل من الدكتور سنان أنطون والدكتور نادر كاظم والدكتور فهد المطيري وإسماعيل غزالي ومنصورة عز الدين وسوزان أبو الهوى وسامي عجلان ومحمد الدكان وأحمد الملا ومهدي سلمان وهبة مشاري حمادة ومنى السليمية ويوسف البناي وأمير تاج السروإستبرق أحمد ونجوى بركات وآخرين.

وينطلق الملتقى في الحرم الجامعي للجامعة الامريكية في الكويت للفترة من 7 الى 10 مارس الجاري على ان يستكمل اعماله في الفترة من 11 إلى 13 مارس في مكتبة تكوين ومنصة الفن المعاصر.

ويختتم المهرجان بعرض مسرحي عن الراحل إسماعيل فهد إسماعيل في مركز جابر الأحمد الثقافي تكريمما لذكراه في دعم المشهد الثقافي والأدبي الكويتي.

الجامعة الامريكية في الكويت هي أول جامعة خاصة للعلوم الإنسانية والآداب الحرة في الكويت. وقد وضعت الجامعة معاييرها التربوية، والثقافية والإدارية بناء على النموذج التربوي المتبع في الجامعات والكليات في الولايات المتحدة الأميركية. وترتبط الجامعة الامريكية في الكويت باتفاقية تفاهم وتعاون مع كلية دارتموث الأميركية وهي جامعة تربوية خاصة للتعليم العالي. تأسست في العام 1769. لمزيد من المعلومات عن الجامعة الامريكية في الكويت، يمكن زيارة موقع الجامعة الالكتروني

 

http://www.auk.edu.kw